الحكومة تعلن عن خطة للإفراج التدريجي عن السلع الموجودة في الجمارك

آخر تحديث :
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة موقف توفير السلع الاستراتيجية والأدوية، وقد تم التأكيد على ضرورة توفير التمويل اللازم من النقد الأجنبي لتلك السلع، ومن بينها القمح، الزيت، والألبان “البودرة”. حضر الاجتماع مجموعة من المسؤولين والخبراء في هذا المجال من الحكومة والبنك المركزي.

تم خلال الاجتماع استعراض التقارير التي توضح إجمالي السلع الغذائية والأدوية والأعلاف الموجودة في الجمارك، وبلغ إجمالي قيمتها نحو 1.3 مليار دولار. وقد شهدت الأسواق تفاعلًا إيجابيًا مع الأخبار الأخيرة، حيث حدث انخفاض في أسعار الذرة والفول الصويا.

تم أيضًا مناقشة الأسعار المتوقعة لتوريد أردب القمح هذا العام، حيث من المتوقع زيادة أسعار التوريد لدعم الفلاحين في ظل ارتفاع نسب التضخم، وسيتم عرض الأسعار النهائية على مجلس الوزراء قريبًا. كما تم وضع خطة للإفراج التدريجي عن السلع الموجودة في الجمارك، مع الأخذ في الاعتبار أن تكون الأولوية القصوى للسلع الغذائية والأدوية والأعلاف.

من المقرر عقد اجتماع بين وزراء التموين والمالية والزراعة للتوافق على سعر توريد أردب القمح وعرضه على مجلس الوزراء قريبًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.