انطلاق فعاليات الاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر

آخر تحديث :
الاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر
الاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر

انطلقت منذ قليل فعاليات الاحتفالية بمناسبة مرور 1084 عامًا على تأسيس الجامع الأزهر، بحضور الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وعدد من كبار علماء وقيادات الأزهر الشريف.

وتضمّنت الفعالية التي أُقيمت في رحاب الجامع الأزهر مجموعة من الأنشطة التي أبرزت تاريخ الجامع وهيئاته العلمية والتعليمية، بالإضافة إلى مساهمات أبرز شيوخه وعلمائه ومواقفه من قضايا الأمة.

أحيا الطالب عمر علي، الطالب بالصف الخامس الابتدائي الأزهري، بداية الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، لاقت استحسانًا وإعجابًا من الحضور الذين ضمّوا علماء وقيادات الأزهر ورواد الجامع.

وجاءت هذه الفعالية في إطار القرار الذي اتخذه المجلس الأعلى للأزهر في مايو 2018، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بتحديد السابع من رمضان كل عام للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر. ومن المقرر أن يختتم اليوم بإقامة إفطار جماعي للمصلين، ليكتمل بذلك دور الجامع الأزهر في تعزيز الروح الدينية والتربوية بين المجتمع المسلم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.