حماس: قدمنا مرونة عالية في ملف تبادل الأسرى

آخر تحديث :
أسامة حمدان
أسامة حمدان

أعلنت حركة حماس عن جهود مكثفة لإنهاء الحرب الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث تعمل بكل جهد وفعالية لتوفير المساعدات الإنسانية وتقديم الرعاية الطبية للجرحى.

وفي مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم الأربعاء، أكد القيادي في الحركة، أسامة حمدان، على استمرار مسار المفاوضات عبر وساطة مصر وقطر، حيث قدمت حماس تصوُّرًا شاملاً يراعي مصالح الشعب الفلسطيني ويضع أولويات المقاومة في وقف العدوان وإعادة النازحين إلى ديارهم وانسحاب الاحتلال من غزة.

وأشار حمدان إلى أن حماس قدمت مرونة عالية في ملف تبادل الأسرى، وأكدت استعدادها لإنجاز الاتفاق بأسرع وقت ممكن، وشدد على أن الكرة الآن في ملعب الاحتلال، داعيًا إياه إلى التوقف عن التماطل والتردد والاستجابة لمطالب الوساطة.

وأكد حمدان استعداد حماس للوصول إلى اتفاق من ثلاث مراحل لإنهاء الصراع، ولكن تصعيد الاحتلال وتعنته يشكلان عائقًا أمام تحقيق ذلك.

وختم حمدان بتأكيد أن الفرصة متاحة للتوصل إلى حل سلمي وشامل، مشيرًا إلى أن الاحتلال يجب أن يستجيب لهذه الفرصة بجدية، ويتوقف عن العدوان على الأبرياء في غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.