أمريكا ترفض وقف إطلاق النار الكامل في غزة

آخر تحديث :
قصف غزة
قصف غزة

أعلنت الولايات المتحدة أنها ما زالت تعترض على فكرة تحقيق وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة، معبرة عن دعمها للهدنة الإنسانية ولكنها ترى أن وقف إطلاق النار يمكن أن يكون في صالح حماس.

وأكد جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أن الولايات المتحدة لا تمتلك معلومات تشير إلى ارتكاب إسرائيل لجرائم حرب متعمدة في غزة، مشيرًا إلى أنها تترقب المزيد من الجهود لإطلاق سراح المحتجزين في القطاع.

وفيما يتعلق بطلب تشيلي والمكسيك للتحقيق في اتهام إسرائيل بارتكاب جرائم حرب، أوضح كيربي أن الولايات المتحدة تجمع معلومات إضافية وتنتظر نتائج التحقيق، معتبرًا أن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر لا تلعب دورًا في محادثات وقف إطلاق النار في غزة وأنها غير مرتبطة بالنزاع بين إسرائيل وحماس.

وتعكس تصريحات الولايات المتحدة موقفها الموالي لإسرائيل في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، إذ تزعم أن وقف إطلاق النار الكامل يمكن أن يكون في صالح حماس، التي تسعى إلى تحقيق مكاسب سياسية وعسكرية من خلال الحرب.

وفيما يتعلق باتهامات إسرائيل بارتكاب جرائم حرب، ترفض الولايات المتحدة هذه الاتهامات، وتزعم كذبا أن إسرائيل تتصرف دفاعًا عن النفس ضد هجمات حماس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.