الصحة في غزة تستغيث: ليس لدينا سوى 6 سيارات إسعاف صالحة للاستخدام

آخر تحديث :
إسعاف غزة
إسعاف غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى تدمير المنظومة الصحية في القطاع، حيث لم يتبق سوى 6 سيارات إسعاف صالحة للاستخدام، كما استشهد العشرات من الطواقم الطبية.

وأكدت الوزارة أنها ما زالت تكافح لتشغيل بعض الخدمات الأساسية، ومنها وحدات العناية المركزة وحضانات الأطفال، وأن البنية التحتية والصحية والخدماتية في رفح هشة ولا يمكنها تحمل احتياجات 1.3 مليون مواطن ونازح.

وطالبت وزارة الصحة في قطاع غزة مؤسسات المجتمع الدولي وحقوق الإنسان بالمساعدة في إعادة إنشاء المنظومة الصحية في القطاع، وإدخال الأجهزة والمعدات والأدوية والمستلزمات الطبية والأطقم من خارج غزة للمساعدة.

وقالت الوزارة: “إننا نواجه كارثة إنسانية في قطاع غزة، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الخدمات الصحية، ونحن ندعو المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لإنقاذ أرواح الآلاف من المدنيين”.

ومنذ قليل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 23843 فلسطينيا وإصابة 60317 آخرين إثر العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.