البابا تواضروس الثاني يرأس قداس عيد القيامة في الكاتدرائية المرقسية

آخر تحديث :
البابا تواضروس الثاني يرأس قداس عيد القيامة في الكاتدرائية المرقسية

ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد القيامة المجيد، مساء السبت، الموافق 4 مايو 2024، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية. وشهد القداس مشاركة واسعة من مختلف أطياف الشعب القبطي، بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الدولة المصرية.

مشاركة واسعة في قداس عيد القيامة

ازدحمت الكاتدرائية المرقسية بالمصلين، الذين حرصوا على المشاركة في هذا الحدث الديني الهام، تعبيرًا عن إيمانهم وفرحتهم بقيامة السيد المسيح عليه السلام. وقد اتخذت أجهزة الأمن المصرية إجراءات أمنية مشددة لتأمين الاحتفالات، حرصًا على سلامة المشاركين.

كبار المسؤولين يشاركون في القداس

شارك في قداس عيد القيامة المجيد عدد من الوزراء وكبار المسؤولين المصريين، إلى جانب ممثلين عن رئيس الجمهورية والأزهر الشريف، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ. كما حضر القداس عدد من الأساقفة والكهنة، وخورس الكلية الإكليريكية بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد.

رسالة البابا تواضروس الثاني

ألقى البابا تواضروس الثاني خلال القداس عظة دينية، تناول فيها معاني عيد القيامة المجيد وأهميته بالنسبة للمسيحيين. كما دعا البابا إلى التسامح والمحبة ونشر السلام بين جميع الناس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.