عيدية الحكومة للأقباط.. وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد القيامة

آخر تحديث :
قطع الكهرباء
قطع الكهرباء

أعلنت الحكومة عن وقف تخفيف الأحمال الكهربائية خلال الأيام المقبلة، وذلك بمناسبة الاحتفال بأعياد الإخوة الأقباط، أسوة بما حدث خلال شهر رمضان المبارك.

وأوضح محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن هذا القرار يأتي “مراعاةً لاحتياجات المواطنين خلال فترة الأعياد، وتوفير أجواء مريحة للاحتفالات”.

وأضاف الحمصاني أن وزارة الكهرباء “راعت امتحانات الطلاب من تخفيف الأحمال من قبل، وسيتم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم خلال الامتحانات”.

وأكد الحمصاني أن “الهدف الذي تسعى إليه الدولة هو وقف تخفيف الأحمال، وشبكة الكهرباء الحالية قادرة على توفير احتياجات مصر من الكهرباء، ولكن هناك ضغط في توفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود الذي يحتاج إلى سيولة دولارية”.

وتابع الحمصاني قائلاً: “الصفقات التي تم إبرامها والدعم الذي حصلت عليه مصر من الشركاء الدوليين يكون بشكل تدريجي والدولة تتعامل معها بحكمة وتراعي أولويات المواطنين من سلع غذائية وأدوية واحتياجات المصانع وكان لا بد من تحمل تخفيف أحمال الكهرباء حتى لا تأتي على أولويات أخرى”.

يُشار إلى أن الحكومة المصرية كانت قد بدأت بتطبيق خطة لتخفيف الأحمال الكهربائية في مختلف أنحاء البلاد، وذلك بهدف ترشيد استهلاك الطاقة والحد من الاعتماد على الوقود المستورد.

وتضمنت خطة تخفيف الأحمال تقسيم البلاد إلى عدة مناطق، يتم فيها قطع التيار الكهربائي بشكل دوري لفترات محددة.

ولاقت خطة تخفيف الأحمال انتقادات واسعة من قبل المواطنين، الذين عبروا عن استيائهم من انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، خاصة خلال فصل الصيف.

وتعهدت الحكومة المصرية بتحسين شبكة الكهرباء الوطنية في غضون السنوات القادمة، من أجل القضاء على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي بشكل نهائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.