أبو مازن: أولويتنا الحالية منع اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح

آخر تحديث :
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأحد، إن الأولوية هي منع اجتياح قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدينة رفح الفلسطينية، التي نزح إليها أكثر من 1.5 مليون فلسطيني، ما سيوقع كارثة إنسانية. بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

ودعا الرئيس الفلسطيني، خلال استقباله وزير خارجية البرازيل ماورو فييرا، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، إلى جهد دولي أكبر لمنع إسرائيل من شن هجوم على رفح الفلسطينية، وإلزام إسرائيل بوقف عدوانها فورًا، وفتح جميع المعابر المؤدية إلى قطاع غزة لإدخال المساعدات الإغاثية، والبدء في إعادة الإعمار.

وشدد عباس على أهمية الإسراع في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى داخل قطاع غزة، وزيادتها، لتتمكن مراكز الإيواء والمستشفيات من القيام بدورها في تقديم ما يلزم للتخفيف من معاناة المواطنين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وأشاد الرئيس الفلسطيني بمواقف البرازيل والرئيس لولا دا سيلفا في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته في المحافل الدولية، خاصة تصريحاته الأخيرة حول ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على أهلنا في غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.