أدار البرلمان المصري 21 سنة..وفاة فتحي سرور  آخر  وأبرز  رئيس برلمان في عهد مبارك

آخر تحديث :
الدكتور أحمد فتحي سرور
الدكتور أحمد فتحي سرور

أدار البرلمان المصري 21 سنة..وفاة فتحي سرور  آخر  وأبرز  رئيس برلمان في عهد مبارك

أعلن نجل الدكتور أحمد فتحي سرور، السياسي البارز ورئيس مجلس الشعب المصري الأسبق في عهد الرئيس الراحل حسني مبارك، وفاة والده عن عمر ناهز 91 عاماً.

ونعي  طارق فتحي سرور نجل رئيس مجلس الشعب الأسبق، والده عبر حسابه على شبكة الفيسبوك قائلًا: “إنا لله وإنا إليه راجعون، اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته، رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليا ودوليا”

وتابع: “رحل صاحب قلب طيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء، وداعًا أبي الأب الحنون والمعلم والقدوة الحسنة بعد حياة حافلة من العطاء العلمي والاجتماعي.

ودعا قائلا: “اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الخطايا كما ينقي الثوب الأبيض من الدنس، وقِهِ فِتْنَةَ القبر وعذاب النار”.

ولد الراحل في يوليو من عام 1932 في محافظة قنا بصعيد مصر، وتولى رئاسة مجلس الشعب منذ عام 1991 وعلى مدار 21 عاماً متتالية.

وتولي سرور منصب وزير عدة مرات قبل مجلس الشعب، أهمها توليه وزارة التربية و التعليم.

ويعد سرور أحد رجال القانون البارزين في التاريخ المصري الحديث، بجانب كونه من أشهر الأكاديميين أساتذة القانون، له مؤلفات ومراجع قانونية تُدرّس بالجامعات، ومن المقرر أن يتم تشييع الجنازة في وقت لاحق اليوم السبت، وفقاً لما أعلنه نجله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.