أنباء عن تعثر المفاوضات بين حماس ودولة الاحتلال.. وأبو مرزوق يتهم نتنياهو

آخر تحديث :
حكومة نتنياهو
حكومة نتنياهو

تواجه المفاوضات بين إسرائيل وحماس عقبات جديدة، حيث أفادت مصادر مطلعة أن الجولة الأخيرة من المحادثات في القاهرة وصلت إلى طريق مسدود الأحد، وذلك على الرغم من جهود الوسطاء لرأب الصدع.

ووفقاً لما نقلته صحيفة نيويورك تايمز، فإن الخلاف الأساسي يدور حول مدة وقف إطلاق النار، إذ تصر حماس على أن يكون دائماً بينما يفضل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حلاً مؤقتاً.

موسى أبو مرزوق، القيادي في حماس، عبر عن خيبة أمله قائلاً: “كنا قريبين جداً من التوصل إلى اتفاق، لكن تحفظات نتنياهو حالت دون ذلك”.

من جهته، أشار مسؤول إسرائيلي رفض الكشف عن هويته إلى أن التصريحات الأخيرة لنتنياهو حول رفح زادت من تشدد حماس في مطالبها.

في غضون ذلك، أعرب مسؤولون أمريكيون عن تفاؤلهم بأن الأطراف لم تغلق باب التفاوض بعد، مشيرين إلى أنهم لا يزالون يراجعون تفاصيل أحدث المقترحات.

وأكد أبو مرزوق على ضرورة حضور إسرائيل الفعلي في المفاوضات لتوضيح النقاط الغامضة في عروضها، خاصة تلك المتعلقة بمدة الهدنة.

وفي تطور ذو صلة، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن وزير الدفاع جالانت قد تواصل هاتفياً مع وزير الخارجية الأمريكي بلينكن لإطلاعه على خطط إجلاء مواطنين من رفح، مما يدل على استمرار التوتر في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.