أونروا تواجه خطر الإغلاق في القدس الشرقية

آخر تحديث :
بعض مساهمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)
بعض مساهمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)

تتعرض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” لخطر الإغلاق في القدس الشرقية، إذ بدأت حكومة تل أبيب خطوات لوقف عمل الوكالة في المنطقة، بدعم من اليمين المتطرف وبناءً على اتهامات إسرائيلية للوكالة لم يتم إثباتها.

ووافقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع على مشروع قانون لوقف عمليات “أونروا” في القدس الشرقية، ووجه وزير الإسكان الإسرائيلي رسالة لمدير سلطة أراضي إسرائيل يطالبه بإخلاء “أونروا” من جميع الأراضي التي تستخدمها في إسرائيل، بما في ذلك مقرها الرئيس في حي الشيخ جراح.

علاوة على ذلك، قامت 18 دولة والاتحاد الأوروبي بتعليق تمويلها للأونروا في يناير الماضي، استنادًا إلى مزاعم إسرائيلية لم يتم إثباتها.

ولم تصدر “أونروا” تعليقًا بعد على هذه التحركات الإسرائيلية، في حين ندد الفلسطينيون بهذه الخطوات واعتبروها محاولة لتصفية قضية اللاجئين.

يثير هذا الأمر مخاوف من تعطيل عمل “أونروا” وتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في القدس الشرقية، مما قد يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.