إيران تلّوح بقدراتها: سنغيّر عقيدتنا النووية إذا هددت إسرائيل دولتنا

آخر تحديث :
إيران إسرائيل
إيران إسرائيل

أعلن كمال خرازي، مستشار الزعيم الأعلى الإيراني، أن طهران قد تضطر إلى تغيير عقيدتها النووية إذا تعرضت لتهديدات من إسرائيل، مما أثار مخاوف دولية حول إمكانية حيازة إيران للسلاح النووي.

وفي تصريح نقلته وكالة أنباء الطلبة الإيرانية يوم الخميس، أشار خرازي إلى أن الجمهورية الإسلامية لم تتخذ قرارًا بشأن تصنيع قنبلة نووية، إلا أنه أكد أنه في حالة تهديد وجود إيران، فإنه لن يكون هناك خيار سوى التصرف وفقًا لتغيير العقيدة العسكرية.

وأضاف خرازي أن طهران قد أشارت بالفعل إلى إمكانية امتلاكها لهذه الأسلحة، مؤكدًا على أن أي هجوم على منشآتها النووية من قبل إسرائيل سيؤدي إلى تغيير استراتيجية الردع الإيرانية.

تجدر الإشارة إلى أن الزعيم الأعلى الإيراني، علي خامنئي، قد حرم صنع الأسلحة النووية في فتوى صدرت في بداية الألفية، وأكد على ذلك مرارًا في عام 2019. ومع ذلك، أشار وزير المخابرات الإيراني في عام 2021 إلى أن الضغط الدولي قد يجبر إيران على سعيها لامتلاك الأسلحة النووية.

وفي إطار التوترات الإقليمية، شهد شهر أبريل الماضي تصاعدًا في التوتر بين إيران وإسرائيل، حيث قامت إيران بإطلاق نحو 300 صاروخ وطائرة مسيرة نحو إسرائيل احتجاجًا على هجوم يُعتقد أن إسرائيل نفذته على مجمع السفارة الإيرانية في دمشق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.