اشربوا مياه كتير.. نصائح هيئة الأرصاد الجوية لمواجهة موجة الحر اليوم

آخر تحديث :
الطقس
الطقس

في تحديث حديث لتوقعاتها المناخية، حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من موجة حارة مرتقبة تجتاح معظم أنحاء البلاد، وتستمر حتى يوم الخميس

. ووفقًا للتفاصيل التي نشرتها الهيئة عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك، من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها يوم الأربعاء، حيث تبلغ 40 درجة مئوية في القاهرة.

وصرحت الهيئة أن البلاد تتأثر حاليًا بكتلة هوائية جنوبية شديدة الحرارة تزامناً مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، ما يساهم في ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على معظم المناطق، بينما تظل الحرارة مرتفعة نسبيًا على السواحل الشمالية الشرقية.

إضافة إلى ذلك، أشارت الهيئة إلى أن الرياح ستنشط على مناطق شمال البلاد مثيرة للرمال والأتربة، خاصة في المناطق الغربية، مما قد يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية.

في ظل هذه الظروف، أصدرت الهيئة عدة توجيهات تحث المواطنين على اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي مخاطر الحر الشديد، تشمل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وشرب كميات كافية من المياه والسوائل الباردة، وارتداء ملابس قطنية فضفاضة وفاتحة اللون، بالإضافة إلى ضرورة تغطية الرأس.

ويأتي هذا الإعلان في وقت تشهد فيه البلاد تقلبات مناخية ملحوظة تستلزم التزام المواطنين بتوجيهات الهيئة لضمان سلامتهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.