الأمم المتحدة: إسرائيل أوقفت مساعدات غزة بعد سيطرتها على معبرى رفح وكرم أبو سالم

آخر تحديث :
معبر رفح من الجانب الفلسطيني
معبر رفح من الجانب الفلسطيني

قالت وكالات تابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، إن المعبرين الرئيسيين إلى قطاع غزة ما زالا مغلقين، مما يحجب المساعدات الخارجية فعليا عن القطاع الذي لا يوجد به سوى عدد قليل للغاية من المتاجر.

 

وقال ينس لايركه المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة، “إسرائيل أغلقت معبري رفح وكرم أبو سالم في إطار عمليتها العسكرية في رفح”.

 

وأضاف “المعبران الرئيسيان لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة مغلقان الآن”، وأن وكالات الأمم المتحدة ليس لديها سوى مخزونات قليلة جدا داخل قطاع غزة نظرا لاستهلاك الإمدادات الإنسانية أولا بأول، وتابع قائلا “منع دخول الوقود إلى غزة لفترة طويلة يقضي على عملية الإغاثة الإنسانية في القطاع”، لافتا إلى أن إسرائيل منعت الأمم المتحدة من الوصول إلى معبر رفح في قطاع غزة.

 

وقال لايركه “لسنا موجودين حاليا عند معبر رفح لأن مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية رفض السماح لنا بالوصول إلى هذه المنطقة”، وهي نقطة العبور الرئيسية للمساعدات الإنسانية.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه يسيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وأن قواته تفتش المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.