الإسكان تتابع تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف بـ4 مدن جديدة..التزام بالجودة والسرعة

آخر تحديث :
مشروعات مياه الشرب والصرف بـمدن جديدة
مشروعات مياه الشرب والصرف بـمدن جديدة

تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل في مشروعات محطات تنقية مياه الشرب ومعالجة الصرف الصحي في 4 مدن جديدة هي: القاهرة الجديدة، وبنى سويف الجديدة، والسويس الجديدة، والعاشر من رمضان.

و شدد الوزير الجزار على ضرورة التخطيط الجيد والتنفيذ السريع لمشروعات البنية الأساسية، مع التأكيد على الالتزام بأعلى درجات الجودة في التنفيذ. كما وجه الوزير بمتابعة سير العمل بشكل دوري من خلال الجولات التفقدية، والتأكد من استكمال المشروعات وفقًا للمواصفات الفنية المطلوبة.

في سياق متصل تفقد المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، محطة تنقية مياه الشرب بالمدينة، والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية 500 ألف متر مكعب يوميًا في المرحلة الأولى. وشملت الجولة تفقد مراحل إنتاج المياه، والتأكد من كفاءة المعمل في إجراء الاختبارات اللازمة، وسلامة مولد الكهرباء الرئيسي، ووحدة التحكم في المشروع. كما تم متابعة سير أعمال تنفيذ المرحلة الثانية للمحطة بطاقة 500 ألف متر مكعب يوميًا.

و تفقد المهندس أحمد عبد الجابر عبد اللاه، رئيس جهاز مدينة بني سويف الجديدة، والمهندسون المشرفون على مدن شمال الصعيد، محطة المعالجة الثلاثية للصرف الصحي بالمدينة، ومحطة معالجة الصرف الصحي الثنائية، ومحطة تنقية المياه، ومأخذ المياه.

من جانبها أجرت المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز مدينة السويس الجديدة، جولة تفقدية على محطة معالجة الصرف الصحي العاجلة “كومبكت” بطاقة 1000 متر مكعب، للاطلاع على آخر المستجدات في سير العمل.

و تفقد المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، الأعمال الجارية في محطة رفع الصرف الصحي للمدينة العمالية، والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية 130 ألف متر مكعب يوميًا. كما تم متابعة أعمال مشروع محطة رفع مياه الصرف الصحي الفرعية في الحي 29، ومشروع محطة رفع المياه لتغذية المرحلة الخامسة والسادسة، ومشروع محطة المياه بطاقة 600 ألف متر مكعب يوميًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.