الدفاع المدني الفلسطيني: غزة تحتاج المقومات الأساسية للحياة وتفتقر للغذاء والكهرباء والماء

آخر تحديث :
مأساة غزة
مأساة غزة

قال محمود بصل، متحدث الدفاع المدني الفلسطيني، اليوم الإثنين، إن الواقع في قطاع غزة مأساوي في ظل عمليات القصف المستمر، والمساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة غير كافية.

وأضاف “بصل”، في تصريحات لقناة “القاهرة الإخبارية”، أن الفلسطينيين في قطاع غزة يحتاجون إلى المقومات الأساسية اللازمة للحياة، وبعض الفلسطينيين لا يستطيعون الوصول إلى أماكن توزيع المساعدات جرّاء القصف الإسرائيلي المستمر.

وأشار إلى أن شمال قطاع غزة يواجه وضعًا مأساويًا، مؤكدًا أنه لا ماء ولا كهرباء ولا غذاء ولا توجد المقومات الأساسية للحياة.

وأكد أن أفضل خيار لإنهاء المأساة الإنسانية في غزة وقف الحرب بالقطاع.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.