الرئيس السيسي يُؤكد على تعزيز جهود مشروع مستقبل مصر الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي

آخر تحديث :
الرئيس السيسي يُؤكد على تعزيز جهود مشروع مستقبل مصر الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي

ترأس الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، اجتماعًا مع عدد من كبار الوزراء والمسؤولين، وذلك لمتابعة سير العمل في مشروع مستقبل مصر الزراعي.

أبرز النقاط التي تم تناولها في الاجتماع:

متابعة توفير الاحتياجات اللازمة من المرافق والخدمات، خاصة في قطاعات الكهرباء والمياه والري، لمشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، ومشروعات التنمية الزراعية في الفيوم، والمنيا وبني سويف، ومشروع سنابل سونو بأسوان، ومشروع منطقة الداخلة بجنوب مصر.

حرص الدولة على توفير منتجات زراعية بجودة عالية للأسواق المحلية، بأسعار مناسبة للمواطنين، مع زيادة معدلات التصدير للخارج.

التأكيد على استمرار وتعزيز جهود الاستفادة من النجاحات التي حققها المشروع، بما يسهم في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة في تطوير القطاع الزراعي، وتحقيق طفرة في الرقعة الزراعية، وذلك لضمان الأمن الغذائي في البلاد وحمايته من التقلبات الدولية، فضلًا عن زيادة معدلات نمو الدخل القومي.

أهمية المشروع:

يُعدّ مشروع مستقبل مصر الزراعي أحد أهم المشاريع القومية التي تنفذها الدولة المصرية، بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية، وتعزيز الأمن الغذائي، وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

يساهم المشروع في زيادة الرقعة الزراعية، وتحسين نوعية الإنتاجية، وتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة.

يُساعد المشروع على زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتعزيز مكانة مصر كدولة رائدة في مجال الإنتاج الزراعي على مستوى العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.