السفيرة الأمريكية: ملتزمون بسيادة مصر و الصراع في غزة أظهر ريادة  القاهرة ودورها

آخر تحديث :
هيرو مصطفى جارج، السفيرة الأمريكية بالقاهرة
هيرو مصطفى جارج، السفيرة الأمريكية بالقاهرة

أكدت هيرو مصطفى جارج، السفيرة الأمريكية بالقاهرة، رسالة مصورة باللغة العربية، نشرتها السفارة على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء، التزام الولايات المتحدة التام بسيادة مصر وأمنها وكذلك التوصل إلى سلام دائم وعادل في الشرق الأوسط مبني على حل الدولتين للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأشارت في رسالتها، إلى أن الشجاعة والقناعة التي أبداها قادة مصر قبل 45 عامًا بإعطاء الأولوية للسلام على الصراع ورفع مستوى التفاهم المشترك على العنف والاستثمار في الرخاء بدلًا من الصراع، يمكن بل ينبغي أن يكون بمثابة مصدر إلهام لنا ولمهمتنا المشتركة المتمثلة في استعادة السلام والاستقرار بالمنطقة.

وقالت إنها كسفيرة جديدة للولايات المتحدة لدى مصر يُسعدها أن تكون في القاهرة لبناء شراكة مع الحكومة والشعب المصري.

وأضافت أنها ولدت في العراق، وانتقلت إلى الولايات المتحدة مع عائلتها في سن مبكرة، لافتة إلى أنها “أول سفيرة أمريكية لدى مصر من المنطقة”.

وأشارت إلى أنها وخلال مسيرتها المهنية بوزارة الخارجية والبيت الأبيض ركزت على العمل المشترك بين الولايات المتحدة والشرق الأوسط وأوروبا والهند.

وقالت: “أنا شخصيًا لا أستطيع أن أفكر في أي مكان أُفضل أن أكون فيه الآن أكثر من مصر.. قلب العروبة النابض”.

وأكدت أنها وصلت المنطقة في وقت صعب، مشيرة إلى أن الصراع الحالي في غزة أظهر مرة أخرى مدى ريادة مصر ودورها الذي لا غنى عنه في الجهود المبذولة للمساهمة في تحقيق الاستقرار والسلام والازدهار بالشرق الأوسط.

وأضافت أن أولوياتها هي تعزيز الشراكة الاقتصادية والأمنية والدبلوماسية بين شعبي مصر والولايات المتحدة.

وأوضحت أنّ توسيع شراكتنا القوية يعد أمرًا ضروريًا للتغلب على الصراع الحالي، كما أنها ستضمن أننا سنتصدى معًا لتحدياتنا المشتركة الأوسع نطاقًا بما في ذلك آثار تغير المناخ وأزمة الأمن الغذائي العالمي، وإلزام أنفسنا بأعلى معايير حقوق الإنسان على كل المستويات وتحقيق نمو اقتصادي شامل ومستدام لمصر وتسخير الإمكانات الكاملة لجميع شرائح المجتمع، خاصة المرأة والشباب.

وأعربت عن تطلعها لاكتشاف الثقافة والتاريخ والتقاليد الغنية في “أم الدنيا”، موضحة أنها وفي رحلاتها المقبلة بجميع أنحاء مصر خلال السنوات المقبلة تتطلع لمقابلة الكثير من المصريين.

وقالت: “لا أستطيع الانتظار لبدء العمل معًا لرسم مسار مزدهر ومفعم بالأمل للمضي قدمًا لبلدينا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.