الصحة تطلق قوافل طبية مجانية في 6 محافظات ضمن مبادرة حياة كريمة

آخر تحديث :
وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

أطلقت وزارة الصحة 6 قوافل طبية في إطار مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة”، خلال اليوم السبت وغدا الأحد الموافقين 27 و28 يناير 2024

وتأتي القوافل لتقديم خدمات الكشف والعلاج مجانًا في مجالات طبية متنوعة، منها النساء والولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال والباطنة، الأنف والأذن والعظام، الجراحة، الطب الشرعي، القلب، الجلدية، وخدمات الأشعة والتحاليل.

تنطلق القوافل الطبية بمحافظات “سوهاج – المنوفية – أسيوط – بني سويف – كفر الشيخ – الفيوم”.

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت تقديم خدمات الفحص السمعي لـ 6 ملايين و14 طفلًا، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج فقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة، وذلك منذ انطلاقها في سبتمبر 2019.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى زيادة أعداد مستشفيات ومراكز الإحالة السمعية، بجميع محافظات الجمهورية لـ 34 بدلًا من 30 مركزًا، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمستلزمات الطبية، لتقديم خدمات مبادرة السمع.

ولفت «عبدالغفار» إلى تحويل 323 ألفا و584 طفلًا من إجمالي الأطفال الذين تم فحصهم لإعادة الفحص من خلال إجراء اختبار تأكيدي، بعد أسبوع من الفحص الأول، وفي نفس الوحدة التي تم فحصهم بها، كما تم تحويل 39 ألفا و462 طفلا، بعد الاختبار الثاني إلى مستشفيات ومراكز الإحالة بهدف تقييم الحالة بدقة أعلى، وبدء العلاج أو تركيب سماعة للأذن، أو تحويل الطفل لإجراء عملية زرع القوقعة لمن تستدعي حالته.

وقال إن المبادرة تأتي في إطار التوسع في التغطية الصحية الشاملة، وحصول الأطفال على رعاية صحية ذات جودة، بإتباع أحدث أساليب العلاج، الأمر الذي ينعكس على توفير حياة صحية آمنة للأطفال حديثي الولادة، وصولًا إلى المستهدف من مبادرات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار «100 مليون صحة» وتماشيًا مع رؤية «مصر 2030».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.