القوات الأمريكية تنفذ عملية إنزال مساعدات جوًا على شمال غزة

آخر تحديث :
أرشيفية ــــ إنزال مساعدات جوًا علي قطاع غزة
أرشيفية ــــ إنزال مساعدات جوًا علي قطاع غزة

قال مسؤولون عسكريون أمريكيون إن القوات الأمريكية نفّذت عملية إنزال جوي لمساعدات إنسانية على شمال غزة، اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع القوات الجوية الأردنية، وفقًا لما ذكرته “رويترز”.. حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

وفى وقت سابق، قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا، اليوم، إن الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة تزداد كارثية؛ جراء نقص المواد الغذائية وزيادة أعداد النازحين، لافتة لانهيار القطاع التجاري.

وأكدت مسؤولة الأونروا لـ”القاهرة الإخبارية” أن النازحين الفلسطينيين من الشمال إلى الجنوب لا يمتلكون القدرة الشرائية للحصول على السلع الغذائية، مشيرة إلى أن المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة غير كافية.

وذكرت “حمدان” أن الوكالة تعاني نقصًا كبيرًا في الأدوية والمستلزمات الطبية، إضافة لوجود انهيار تام بالمراكز الصحية في غزة، مطالبة بإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ158 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31184 شهيدًا و72889 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

وأضافت الصحة في بيانها، أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 72 شهيدًا و129 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.