النقل توضّح: تفويض رئيس هيئة الطرق والكباري يقتصر على إزالة التعديات فقط

آخر تحديث :
وزير النقل الفريق كامل الوزير
وزير النقل الفريق كامل الوزير

أصدرت وزارة النقل اليوم، 15 أبريل 2024، بيانًا توضيحيًا بشأن ما تم نشره عبر بعض المواقع الإلكترونية تحت عنوان “قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل”.

وقال في بيانها: “تؤكد وزارة النقل أن هذا الخبر غير صحيح وعارٍ تمامًا من الصحة، وأن القرار الوزاري رقم 22 لسنة 2024 مقصور على تفويض وزير النقل لرئيس هيئة الطرق والكباري في إصدار قرارات إزالة التعديات على أملاك و أراضي الهيئة فقط”.

ويأتي هذا التفويض بهدف حماية المال العام الذي تحرص وزارة النقل عليه، حيث إن التعدي على أراضي وممتلكات الدولة يعد جريمة مكتملة الأركان.

وأكدت وزارة النقل أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تسول له نفسه التعدي على أملاك الدولة، وأول هذه الإجراءات هي إزالة التعدي إدارياً قبل اتخاذ كافة الإجراءات ضد المخالفين، وذلك وفقًا للمادة 970 من القانون المدني.

و تهيب وزارة النقل وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والمصداقية فيما تنشره من أخبار خاصة بوزارة النقل، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية بالوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.