الهلال الأحمر المصري: قدمنا مساعدات غذائية وخدمات لوجستية لـ 1.8 مليون سوداني

آخر تحديث :
الهلال الأحمر فرع شمال سيناء
الهلال الأحمر فرع شمال سيناء

أعلنت جمعية الهلال الأحمر المصري، في بيان صحفي، عن تفاصيل الدعم الإنساني الذي قدمته للشعب السوداني منذ اندلاع النزاع في السودان العام الماضي، مشيرة إلى الجهود المكثفة التي بذلتها في مجال الإغاثة والدعم اللوجستي.

وذكرت الجمعية أنها تمكنت من توفير المساعدات الغذائية لـ1,768,714 مستفيد، تضمنت توزيع المياه، البسكويت، والوجبات الغذائية الجاهزة في عدة مناطق متأثرة بالأزمة، بهدف تخفيف العبء المعيشي عن الأسر المتضررة من النزاع.

إضافة إلى الإغاثة الغذائية، تطرق البيان أيضاً إلى الخدمات الاجتماعية والإنسانية الأخرى التي قدمتها الجمعية، حيث أكدت على جهودها في إعادة الروابط الأسرية، من خلال تسهيل 12,940 عملية تواصل، تشمل المكالمات المحلية والدولية، شحن الهواتف، توفير الاتصال بالإنترنت، وإجراءات تقصي الأحوال، لمساعدة الأفراد على إعادة الاتصال بأقاربهم في ظل الأزمة.

وأشادت الجمعية في بيانها بالتعاون المثمر مع الشركاء الدوليين والمحليين، الذي ساهم بشكل فعال في تسهيل عملية الإغاثة وضمان وصول المساعدات إلى الفئات الأكثر تضرراً في الوقت المناسب.

وأكدت الجمعية على استمرارها في تقديم الدعم الإنساني للشعب السوداني، مع الالتزام بالعمل على تلبية الاحتياجات العاجلة والمساهمة في تحقيق استقرار الأوضاع على المدى الطويل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.