“الوزير”: هؤلاء مستثنون من زيادة تذاكر المترو.. وجهة ستدفع الفرق لشريحة منهم   

آخر تحديث :
“الوزير”: هؤلاء مستثنون من زيادة تذاكر المترو.. وجهة ستدفع الفرق لشريحة منهم   

حدد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، الفئات المستثناة من زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة، والتي أعلن عن زيادتها أمس الإثنين، كاشفًا عن شريحة عمرية تتحمل الحكومة عنها فارق السعر.

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الثلاثاء، إن كبار السن فوق الـ 60 عامًا سيحصلون على خصم ما بين 54% إلى 61% على أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة، موضحًا أن وزارة التضامن الاجتماعي هي من تتحمل هذا الخصم.

وأضاف أن كبار السن فوق الـ 60 عامًا، إذ قام بالاشتراك 180 رحلة، سيحصل على خصم حتى 65%، مشيرًا إلى أن كبار السن فوق الـ 70 عامًا يركبون مترو الأنفاق مجانًا على نفقة الدولة «يركب ببلاش بالكامل».

وبين أنه لحصول كبار السن فوق الـ 70 عامًا على هذا الخصم، فعليهم استخراج خطاب من التأمينات الاجتماعية بأنهم فوق الـ 70 عامًا ويسحقون الحصول على خصم من 100% من التذكرة، وبعد ذلك يذهبون لهيئة المترو لاستخراج اشتراك مدى الحياة بخصم كامل.

فئات أخري مستثناة من زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق الجديدة

وأوضح الوزير أن القوات المسلحة والشرطة سيحصلون على خصم 50% من سعر تذكرة مترو الأنفاق، مشيرًا إلى أن الموظفين سيحصلون على خصم يصل إلى 65%، وسيدفع الطالب 5% فقط من التذكرة، على أن تتحمل وزارة المالية باقي تكلفة التذكرة.

وبالنسبة للاشتراكات ذوي الهمم، قال وزير النقل، إنهم سيدفعون 2% من قيمة الاشتراك، و5% حال شراء التذاكر بشكل منفرد.

الأسعار الجديدة لتذاكر مترو الأنفاق

ورفعت الوزارة أسعار تذاكر المترو لتصبح 6 جنيهات لمنطقة واحدة 9 محطات، و8 جنيهات للمنطقتين ١٦ محطة، و12 جنيها لثلاث مناطق 23 محطة، و15 جنيها لأربع مناطق أكثر من 23 محطة، فيما تقرر أن تكون سعر التذكرة أربع مناطق أكثر من 23 محطة لذوي الهمم بـ50 قرشا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.