برعاية ساكسونيا..تعاون مصر ألماني لتطوير التعليم التكنولوجي والبحث العلمي المصري

آخر تحديث :
تعاون مصر ألماني لتطوير التعليم التكنولوجي والبحث العلمي المصري
تعاون مصر ألماني لتطوير التعليم التكنولوجي والبحث العلمي المصري

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، الدكتور جيورج أندرياس هاتشوه، وزير الدولة للعلوم والسياحة والثقافة بولاية ساكسونيا الألمانية، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

انتهي اللقاء إلي توقيع خطاب نوايا لإنشاء منصة للأنشطة الأكاديمية والعلمية المشتركة بين مصر وألمانيا، وتعزيز التعاون في مجالات: الرياضيات، وعلوم الكمبيوتر، والعلوم الطبيعية، والتكنولوجيا، والفنون، والموسيقى، والعلوم الإنسانية، والسياحة، والطب، والهندسة، والتقنيات ذات الصلة.

و الاستفادة من الخبرات الألمانية في مجال التعليم التكنولوجي وتطويره في مصر، و الاستفادة من خبرات الجانب الألماني في تطوير منظومة البحث العلمي في مصر وتوجيهها نحو البحوث التطبيقية، و إمكانية التعاون بين الجامعات التكنولوجية في مصر وألمانيا.

و يدعم هذا التعاون التنمية المستدامة في البلدين، و يعزز العلاقات العلمية والثقافية بين مصر وألمانيا، و يُساهم في تبادل الخبرات والمعرفة بين الجامعات المصرية والألمانية، و يُساعد على تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، ويُتيح للطلاب المصريين فرصًا جديدة للدراسة والبحث في ألمانيا.

أكد الوزير عاشور، على أهمية التعاون بين مصر وألمانيا في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

و أشار الوزير عاشور إلى الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تشمل أهدافها تعزيز التعاون الدولي.

من جانبه أكد الدكتور جيورج أندرياس هاتشوه، على استعداد الوزارة للتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.