بشري لخريجي التعليم التكنولوجي.. “النواب” يوافق على إنشاء “نقابة التكنولوجيين”

آخر تحديث :
بشري لخريجي التعليم التكنولوجي.. “النواب” يوافق على إنشاء “نقابة التكنولوجيين”

وافق مجلس النواب المصري، خلال جلسته العامة، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة التكنولوجيين، وكان المجلس قد سبق ووافق علي القانون في مجموع مواده خلال جلسات سابقة.

و أكد أعضاء مجلس النواب أن الدولة تولى اهتمامًا كبيرًا للقطاع التكنولوجي وتوفير سبل النهوض به، مؤكدين أهمية مشروع القانون المعروض لجمع الخريجين تحت مظلة نقابية تسهم في رفع مستوى الكفاءة بين أعضائها، والدفاع عن حقوقهم وحماية مصالحهم، ولتنظيم عملهم وتعزيز مكانتهم في سوق العمل، والحفاظ على مهنتهم وتطويرها وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية لهم.

ويهدف مشروع القانون إلى إحداث تطور حقيقي وإيجابي في منظومة التعليم التكنولوجي، من خلال تنظيم مهنة التكنولوجيين، تحت مظلة نقابية تعمل على تعزيز مكانتهم في سوق العمل وإرساء الثقة بين أعضائها، وصقلهم بالمهارات والمعارف والتقاليد اللازمة وفتح قنوات اتصال مباشرة مع مختلف الجهات ذات الصلة بغرض التسويق لهذه الفئة والتعريف بها، والحفاظ على مهنتهم وتطويرها وتقديم الخدمات الاجتماعية والصحية لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.