تدمير صاروخ باليستي للحوثيين فوق البحر الأحمر

آخر تحديث :
الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط بصواريخ في البحر الأحمر
الحوثيون يستهدفون ناقلة نفط بصواريخ في البحر الأحمر

أحبطت القيادة المركزية الأمريكية هجومًا حوثيًا على السفن التجارية في البحر الأحمر، اليوم الجمعة، بتدميرها صاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن أطلقته جماعة الحوثيين من الأراضي اليمنية. وبحسب بيان القيادة المركزية، لم تُصَب أي سفن بأضرار أو إصابات جراء هذا الهجوم.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم الجمعة عن إحباط محاولة هجوم حوثي على الملاحة البحرية في البحر الأحمر. وأفاد بيان القيادة بأنه تم تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقته جماعة الحوثيين من الأراضي اليمنية.

وأشار البيان إلى عدم تسجيل أي إصابات أو أضرار على السفن المتواجدة في المنطقة بفضل تدخل القوات الأمريكية التي رصدت الصاروخ وأتمت عملية تدميره قبل وصوله لأهدافه.

تأتي هذه الحادثة في سياق استمرار التوترات في المنطقة، حيث تواصل جماعة الحوثيين شن هجمات على السفن في البحر الأحمر، مما يثير قلق المجتمع الدولي بشأن سلامة الملاحة البحرية في تلك المياه.

ومن المتوقع أن تستمر القيادة المركزية الأمريكية في مراقبة الوضع عن كثب واتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية السفن الأمريكية وسفن التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.