حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة ترتفع إلى 32.070 شهيد و74.298 إصابة

آخر تحديث :
مأساة غزة
مأساة غزة

تصاعدت حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ى أكثر من 32 ألف شهيد وأكثر من 74 ألف إصابة منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

ووفقًا لتقرير الصحة الفلسطينية اليومي، الذي صدر في اليوم الـ 168 من العدوان، فقد ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ما أسفر عن وصول 82 شهيدًا و110 إصابات إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى استمرار تحت الركام وعلى الطرقات لعدد من الضحايا، حيث لا يستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي سياق متصل، أعلنت صحة غزة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز نحو 240 من المرضى ومرافقيهم، و10 من الكوادر الصحية في مركز الأمير نايف بمجمع الشفاء الطبي.

من جهة أخرى، قصف الاحتلال الإسرائيلي عدة مبان وأشعل النيران في قسم الشرايبن في مجمع الشفاء الطبي، واعتقل عشرات الكوادر الصحية داخل المجمع.

وأفادت مصادر طبية من داخل المجمع بوفاة ثلاثة مرضى بسبب الحصار، ومنع قوات الاحتلال وصول الأدوية إلى المجمع لليوم الخامس على التوالي، ما دفع عائلات المرضى والجرحى إلى المناشدة لنقلهم إلى مستشفيات أخرى بعد تركهم دون علاج أو رعاية طبية.

User

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.