حماس تطالب بتوثيق جريمة استشهاد الطفلة هند رجب وعائلتها والمسعفين

آخر تحديث :
الطفلة هند رجب
الطفلة هند رجب

طالبت حركة حماس اليوم السبت، المؤسسات الدولية وحقوق الإنسان بتوثيق الحادث المأساوي الذي تعرضت له الطفلة هند رجب على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أن هذا العمل الجبان يمثل جزءًا من سلسلة من الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل بحق الأبرياء في قطاع غزة.

وأكدت حماس في بيان صحفي أن الهجوم الذي استهدف الطفلة هند وشقيقتها والمسعفين يشكل انتهاكًا فاضحًا للقوانين الدولية ويمثل عملاً غير إنساني.

وطالبت الحركة بضرورة محاسبة جيش الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه البشعة والقتل العمد، معبرة عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الوحشية التي تستهدف الأبرياء والأطفال في غزة.

وأكدت حماس أن هذه الجرائم ستبقى خالدة في الذاكرة الفلسطينية، مشددة على ضرورة تحرك المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية لوقف هذه الانتهاكات وتقديم المسؤولين عنها للعدالة.

وعثر اليوم السبت، على جثمان الطفلة هند رجب، البالغة من العمر 6 سنوات، وخمسة أفراد آخرين من عائلتها، بعد مرور 12 يومًا على محاصرة سيارتهم من قبل دبابات الجيش الإسرائيلي في منطقة تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية، فإن ذوي الطفلة هند عثروا صباح اليوم على جثمانها وجثامين أفراد آخرين كانوا في المركبة التي حوصرت في محيط “دوار المالية” بحي تل الهوى. وقد قتل أفراد العائلة على الفور، باستثناء هند وابنة خالتها ليان (14 عامًا).

ونشر الهلال الأحمر الفلسطيني تسجيلًا صوتيًا، يسمع فيه صوت الطفلة ليان وهي توجه نداء استغاثة إلى خدمات الإسعاف، حيث أفادت بتواجدهم في السيارة بجوار دبابة إسرائيلية، وتوجهت بنداء يعبر عن خوفها من الاعتداء عليهم. وبعد ذلك، تم سماع إطلاق كثيف للرصاص، ومن ثم توقف الاتصال معها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.