حماس: لسنا ضد حركة فتح وندعم جهود مصر فى المصالحة .. فيديو

آخر تحديث :
طاهر النونو القيادي بحركة حماس
طاهر النونو القيادي بحركة حماس

قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لحركة حماس، إن المقاومة نفذت، اليوم الإثنين، عمليات قوية ضد جيش الاحتلال وفجرت كثير من الدبابات الإسرائيلية وقتلت الجنود الصهاينة من النقطة صفر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: لا يزال جيش الاحتلال يمارس حرب التجويع وقتل النساء والأطفال ومنع إمدادات المياه عن مناطق شمال غزة، ويستهدف المستشفيات والإمكانيات الطبية.

وتابع: هناك حالة عظيمة من الثبات والصمود لدى المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة رغم كل ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد النونو أن حركة حماس ليست ضد المصالحة مع حركة فتح ووافقنا كثيرا على المبادرة الجزائرية وأيدت الجهود المصرية لدعم ذلك، ووحدة الشعب الفلسطيني قضية مهمة بالنسبة للحمس ولكن هناك أولويات حاليا علينا نحن وكل الفصائل الفلسطينية وكل الدول العربية بذل كل الجهد لوقف حرب الإبادة التي يقوم بها الاحتلال ووقف العدوان الإسرائيلي.

وتابع: الوحدة الوطنية اذا كانت هناك ارادة سياسية حقيقية يمكن أن نصل اليها ممر اجباري لتحقيق اهداف الشعب الفلسطيني.

وعن آخر مستجدات ملف تبادل الأسرى، علق: “الادارة الأمريكية والقيادة الإسرائيلية تمارس عملية خداع للشعب والجمهور الإسرائيلي وهي تحاول أن تظهر وكأن هناك مفاوضات وحوارات واشياء خلف الكواليس ولكن هذا غير صحيح، هم مستمرون في الحرب والعدوان علي قطاع غزة ولا يوجد أي مفاوضات أو محادثات أو أي عروض يمكن أن نتحدث عنها، هو يحاول أن يقول للإسرائيليين اطمئنوا نحن نتفاوض وماضون في تحرير الأسرى ولكن هذا غير صحيح، والحقيقة أن جنود الاحتلال لديهم تعليمات بقتل الأسرى وقتلوا الأسرى في الشجاعية بعملية مقصودة”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.