خلال لقائه بيلنكين.. الرئيس السيسي يطالب بوقف إطلاق النار في غزة

آخر تحديث :
الرئيس السيسي ويلينكن وزير خارجية أمريكا
الرئيس السيسي ويلينكن وزير خارجية أمريكا

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة وقف اطلاق النار الفوري في غزة، مع استمرار ادخال المساعدات إلى القطاع.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس، على أهمية وقف النار فورًا في قطاع غزة، مشيرًا إلى الأوضاع الإنسانية الكارثية التي يواجهها السكان والمدنيين الأبرياء في القطاع.

ولفت الرئيس إلى خطورة أي عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.

وشدد الرئيس السيسي، خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على الحاجة الملحة لتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية لسكان غزة، معبرًا عن ضرورة فتح آفاق الحل السياسي من خلال تفعيل حل الدولتين، وتأسيس دولة فلسطينية مستقلة على أساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وجاء ذلك في لقاء جمع الرئيس السيسي ببلينكن والوفد المرافق له، بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري ورئيس المخابرات العامة اللواء عباس كامل

أعرب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية عن تقدير الرئيس الأمريكي جو بايدن لدور مصر في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الرئيس السيسي شدد على أهمية استمرار الجهود المشتركة لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، مشيدًا بجهود مصر في هذا السياق، في حين أكد الجانبان على أهمية عدم تهجير الفلسطينيين وضرورة توفير المساعدات الإنسانية لسكان غزة دون عوائق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.