دراما رمضان 2024 تحت مجهر صندوق مكافحة الإدمان

آخر تحديث :
المخدرات
المخدرات

يواصل المرصد الإعلامي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، برئاسة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، رصده لظاهرة التدخين وتعاطي المواد المخدرة في الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان المبارك 2024.

وتشدد القباج على أهمية استمرار الحوار مع صناع الدراما لضمان التزامهم بالوثيقة الأخلاقية التي تم إطلاقها بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية، مؤكدة على الدور الفعال للدراما في نشر الوعي بمخاطر الإدمان.

من جانبه، يؤكد الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، على استمرار المرصد في رصد مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات في الأعمال الدرامية وتحليلها بالتعاون مع نخبة من أساتذة الإعلام والطب النفسي وعلم الاجتماع.

ويوضح عثمان أنّه سيتم إعلان قائمة سوداء للأعمال التي تتضمن مشاهد تدخين وتعاطي المخدرات دون التطرق لتداعياتها السلبية، بينما سيتم تكريم الأعمال الخالية من هذه المشاهد أو التي تعرضها مع توضيح مخاطرها.

ويشير عثمان إلى أنّ الميثاق الذي تم إعداده بمشاركة نقابة المهن التمثيلية ونقابة السينمائيين وكبار كتاب الدراما والمركز الكاثوليكي للسينما يهدف إلى وضع معايير تضمن تناول رشيد لمشكلة التدخين وتعاطي المخدرات في الأعمال الدرامية.

وتُعدّ هذه الجهود استمرارًا لجهود صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي خلال السنوات الماضية والتي أسفرت عن انخفاض كبير في نسب مشاهد التدخين وتعاطي المخدرات في الأعمال الدرامية.

تأتي هذه الجهود في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي على حماية المجتمع من مخاطر الإدمان وتعزيز الوعي بمخاطره.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.