زعيم المعارضة الإسرائيلية يطالب برحيل حكومة نتنياهو وعقد صفقة لإعادة المحتجزين لدى حماس

آخر تحديث :
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد

طالب زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لبيد، برحيل حكومة بنيامين نتياهو، وذلك بعد فشلها في إعادة المستوطين المحتجزين لدى حركة حماس في قطاع غزة، منذ عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي.

وأكد لبيد أن نتنياهو وحكومته فشلوا في إعادة المحتجزين، مشددا على ضرورة رحيلها وإجراء انتخابات فورية.

وأضاف لابيد أن وزراء الحكومة ينتقدون عائلات المختطفين بشكل لا مبرر له، معتبراً أنهم فقدوا عقولهم، وذلك عقب فشل الحكومة الحالية في التوصل لاتفاق مع حماس بشأن الأسرى.

وفي نفس السياق، قررت ما يقرب من 200 شركة إسرائيلية خاصة الغياب عن العمل الأسبوع المقبل للمشاركة في مظاهرات بالقدس الغربية، مطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية في غزة، وفقاً لتقارير إعلامية إسرائيلية.

وأوضحت صحيفة “إسرائيل اليوم” أن منتدى الأعمال الإسرائيلي، الذي يضم حوالي 200 شركة خاصة، أعلن عن دعمه لموظفيه الذين يرغبون في الانضمام إلى المظاهرات ضد الحكومة والمطالبة بإبرام صفقة تبادل، التي ستُعقد في القدس الغربية خلال الأسبوع المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركات ستسمح للموظفين بالغياب أو المغادرة المبكرة للمشاركة في المظاهرات، دون أن يتم خصم إجازاتهم المستحقة.

ونقلت وكالة الأناضول عن قادة منتدى الأعمال قولهم إن إسرائيل “تعيش في حالة طوارئ، ويجب أن يسمح للمواطنين بممارسة حقوقهم الديمقراطية والتعبير عن آرائهم”.

ويضم منتدى الأعمال أكبر الشركات الخاصة في إسرائيل، التي تشغل نسبة كبيرة من القوة العاملة في القطاع الخاص، وفقاً للصحيفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.