سامح شكري يلقي كلمة في يوم الدبلوماسية المصرية

آخر تحديث :
سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

احتفلت وزارة الخارجية اليوم الثلاثاء، بيوم الدبلوماسية المصرية، الذي يصادف الخامس عشر من شهر مارس من كل عام، وذلك تأكيدًا على تاريخ إعلان استقلال مصر عام 1922 ونهاية الحماية الأجنبية وإعادة العمل بوزارة الخارجية.

وألقى سامح شكري، وزير الخارجية، كلمة خلال الاحتفالية حيث أشار إلى أن هذا العام يحمل طابعاً خاصاً بمناسبة شهر رمضان المبارك.

أعرب شكري عن فخره وتقديره للدبلوماسية المصرية القديمة والراسخة التي تمتاز بالقدرة على حماية مصالح مصر في جميع الظروف، سواء في السلم أو الحرب، وفي الأوقات العصيبة وأيضاً في فترات الاستقرار والتحديث.

وفيما يتعلق بالتحديات الراهنة، أشار شكري إلى المأساة الإنسانية التي يمر بها أشقاؤنا في قطاع غزة، معبراً عن استيائه من عجز المجتمع الدولي عن وضع حد لهذه المأساة لأكثر من خمسة أشهر.

وتطرق شكري للتحديات الإقليمية والدولية المعقدة، بما في ذلك الأزمة الروسية الأوكرانية وتصاعد التوترات الدولية، مؤكداً على ضرورة أن تظل الدبلوماسية المصرية حذرة ومتماسكة في مواجهة تلك التحديات.

وفي ختام كلمته، حث شكري الجيل الجديد من الدبلوماسيين على الاحتفاظ بتقاليد ومبادئ الدبلوماسية المصرية وتقديم كل جهد لحماية مصالح الوطن والمواطنين، مؤكداً أن مستقبل مصر يعتمد على قدرتها على التكيف مع التحديات وتحقيق التطوير والتحديث.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.