سخونة حريق استديو الأهرام تصل للبرلمان..و طلب إحاطة يُطالب بسكن بديل للمتضررين  

آخر تحديث :
حريق الأهرام
حريق الأهرام

رغم انقضاء أكثر من أسبوع علي الحريق الهائل باستديو الأهرام، الذي اندلع في الاستديو العريق وامتد للعمارات المجاورة، لم تتوقف أصداء الحريق عن التردد، وبينما تواصل جهات التحقيق مباشرة أعمالها بشأن الحدث امتدت أصداء الواقعة تحت قبة البرلمان المصري.

وفي أحدث تحرك  تقدم النائب أحمد عاشور، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية والعمرانية، اليوم الأحد، بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، ووجه نائب العمرانية و الطالبية طلبه إلى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وكذلك الدكتورة نيفين الكيلانى، وزيرة الثقافة.

وطالب النائب في طلبه البرلماني الحكومة بالكشف عن جميع الملابسات والحقائق حول هذا الحريق الذي أصاب أهالى المنطقة بالفزع والرعب الشديد بخلاف الخسائر التي تضررت منها أسر لا ذنب لها.

وطالب النائب الحكومة بالكشف عن أسباب الحادث والمسؤولين عنه،  و الكشف عن ما إذا كان الاستديو يطبق اشتراطات الحماية المدنية وكافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة مؤكدا ضرورة تعويض المتضررين وايجاد سكن بديل فورا.

و طالب النائب أحمد عاشور الحكومة بسرعة صرف التعويضات علي أن تكون تعويضات عادلة لكل المواطنين الذين احترقت منازلهم، بجانب تعويضهم عن الأضرار بشقق بديلة، حيث اندلعت النيران في أكثر من 8 عمارات تاركة آثارا مدمرة بالمباني، دفعت تلك الأسر لهجر مسكنها  بعدما تمكنّ السكان  من النجاة من الحريق الهائل دون خسائر في الأرواح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.