طقس اليوم الثلاثاء.. دافئ نهارا شديد البرودة ليلا على جنوب سيناء

آخر تحديث :
حالة الطقس
حالة الطقس

قالت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك فرصة لهطول أمطار متفاوتة الشدة اليوم الثلاثاء في مناطق شمال البلاد، مع تمتد الفرصة لتساقط أمطار خفيفة إلى مناطق في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وفقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يكون الطقس في مصر اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 على النحو التالي:

القاهرة الكبرى ووجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد: طقس مائل للبرودة نهارًا، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر، مع احتمالية تساقط أمطار متوسطة تغزر أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناه بنسبة حدوث 50% تقريبا) تمتد خفيفة الى مناطق من وسط سيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد بنسبة حدوث 30% تقريبا على فترات متقطعة.

جنوب سيناء وجنوب الصعيد: طقس دافئ نهارًا، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر، مع احتمالية تساقط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء في بعض المدن المصرية:

القاهرة: العظمى 19 درجة والصغرى 12

الإسكندرية: العظمى 18 درجة والصغرى 13

مطروح: العظمى 20 درجة والصغرى 12

سوهاج: العظمى 23 درجة والصغرى 09

قنا: العظمى 23 درجة والصغرى 10

أسوان: العظمى 25 درجة والصغرى 12

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فمن المتوقع أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية وارتفاع الموج (3:2.5 متر). أما البحر الأحمر، فمن المتوقع أن يكون معتدلًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.