ليس له مبرر.. الأمم المتحدة تدين الهجوم الإسرائيلي على رفح

آخر تحديث :
غارات جوية على رفح الفلسطينية
غارات جوية على رفح الفلسطينية

أدان رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، دينيس فرانسيس، بشدة الهجوم الذي شنته إسرائيل على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مؤكدا أن الهجوم ليس له أي مبرر.

وفي تصريح عبر منصة (X) تويتر سابقا، حذر فرانسيس من تبعات هذا الهجوم اللا مسؤول على السكان المدنيين، حيث يقطن المدينة أكثر من مليون نازح.

وشدد فرانسيس على أن أي عملية عسكرية إسرائيلية في هذه المنطقة ستزيد فقط من المعاناة الإنسانية للسكان، محذرًا من الكوارث الإنسانية التي يمكن أن تحدث نتيجة لتصاعد العنف.

وفي ظل التطورات الأخيرة، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن توجه قواته إلى منطقة محددة شرقي مدينة رفح، ما دفع إلى إجلاء العديد من السكان من المنطقة المعنية.

في السياق ذاته، أغلقت إسرائيل معبر كرم أبو سالم بزعم وجود أسباب أمنية، مما أدى إلى تعثر دخول المساعدات الإنسانية وتقييد حركة المسافرين إلى قطاع غزة، مما يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

وفي إعلان آخر، أكدت هيئة المعابر في غزة توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بالكامل، مما يجعل الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد تأزمًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.