مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة

آخر تحديث :
مصر تواصل أعمال الإسقاط الجوي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة

تواصل مصر جهودها الإنسانية لدعم سكان شمال قطاع غزة، حيث واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية من طراز (سي 130 – كاسا) تنفيذ مهام الجسر الجوى الإنسانى على مدار يومى الخامس والسادس من شهر إبريل الجارى.

 

وتأتي هذه الخطوة استمرارًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بتقديم كافة أوجه الدعم للشعب الفلسطيني في غزة، والتخفيف من معاناتهم الإنسانية في ظل الظروف العصيبة التي يمرون بها جراء استمرار العمليات العسكرية.

 

ونفذت طائرات النقل المصرية 28 رحلة جوية خلال يومى الخامس والسادس من إبريل، حيث تم إسقاط 134 طنًا من المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة، شملت المواد الغذائية والطبية ومستلزمات الإيواء، وذلك بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

 

وتضمنت المساعدات المصرية 30 طنًا من المواد الغذائية، و50 طنًا من المواد الطبية، و54 طنًا من مستلزمات الإيواء، وذلك لتوفير جانب من الاحتياجات الأساسية للسكان في ظل الأزمة الإنسانية الحالية.

 

وتعكس هذه الجهود المصرية حرص الدولة المصرية على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة، ودعم صموده في مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها.

 

وأشاد أهالي شمال قطاع غزة بالجهود المصرية المبذولة للتخفيف من معاناتهم، مؤكدين على أن هذه المساعدات الإنسانية تُشكل رمزًا للتضامن العربي والإسلامي مع الشعب الفلسطيني.

 

وتُعد مصر من الدول الرائدة في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، حيث قدمت خلال السنوات الماضية مساعدات بمئات الملايين من الدولارات، شملت مختلف القطاعات، بما في ذلك الصحة والتعليم والبنية التحتية.

 

وتؤكد مصر على أهمية التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يُنهي الاحتلال الإسرائيلي ويُؤسس لدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.