نفاد تذاكر شهر يناير.. نجاح باهر لمعرض رمسيس وذهب الفراعنة في سيدني

آخر تحديث :
معرض رمسيس وذهب الفراعنة بأستراليا
معرض رمسيس وذهب الفراعنة بأستراليا

“شهد معرض “رمسيس وذهب الفراعنة” نجاحًا هائلاً منذ افتتاحه في محطته الرابعة بمتحف أستراليا في مدينة سيدني في نوفمبر الماضي.

وارتفعت درجة الإقبال الجماهيري بشكل كبير، خاصةً مع احتفالات أعياد الكريسماس ورأس السنة الميلادية.

وتم بيع كل تذاكر شهر يناير، مما يعكس التفاعل الإيجابي الذي حظي به المعرض في هذه الفترة.”

وقال مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، في بيان صحفي، إن هذا يشير إلى تفاعل إيجابي من قبل المجتمع الاسترالي، حيث بيعت نسبة كبيرة من التذاكر خلال شهرين فقط.

يتضمن المعرض 182 قطعة أثرية، منها تابوت الملك رمسيس الثاني، وهو جزء من مقتنيات المتحف القومي للحضارة المصرية، والذي انضم إلى المعرض في محطته الثالثة بباريس.

ويتضمن المعرض قطعًا من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير ومنطقة البوباسطيون بسقارة، إلى جانب مقتنيات من متاحف مصرية أخرى، تمثل مختلف الفترات التاريخية في مصر القديمة.

ويُظهر المعرض تنوعًا كبيرًا من التماثيل والحلي وأدوات التجميل واللوحات والكتل الحجرية المزخرفة بالنقوش، بالإضافة إلى توابيت خشبية ملونة.

يُذكر أن المعرض بدأ جولته خارج مصر في هيوستن في نوفمبر 2021، واستمرت المحطات اللاحقة في سان فرانسيسكو وباريس، حيث حقق نجاحًا كبيرًا وتفاعلًا إيجابيًا من الجماهير، حيث بلغ عدد الزوار في باريس 817 ألف زائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.