“هنية”:لن تكون هناك فوضى أو فراغ في غزة و الأجهزة تعمل بالإمكانات المتاحة

آخر تحديث :
 رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية
رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية

أعاد إسماعيل هنية تأكيداته السابقة، أن الحركة، التي يرأس مكتبها السياسي، لن تطلق سراح أي من المحتجزين في قطاع غزة إلا بشروط المقاومة.

وقال هنية في كلمة تلفزيونية، مذاعة اليوم الثلاثاء: “لن يُطلق سراح أسرى إسرائيل إلا بشروط المقاومة”، مشيرا إلى أن “المقاومة ما زالت بخير وفي تصاعد متواصل، والمقاومون وقيادتهم بخير”.

وأضاف “بدأت إسرائيل بالترويج للانتقال للمرحلة الثالثة للقيام بعمليات عسكرية مركزة لمنع المقاومة من النهوض، لكنها ستسقط على يد المقاومة”.

وأكد رئيس المكتب السياسي لحماس، أنه لن تكون هناك فوضى أو فراغ في القطاع “فالأجهزة الشرطية والمؤسسات الحكومية، خاصة الأطقم الطبية والدفاع المدني، تقوم بواجبها بالإمكانات المتاحة”.

وقال هنية في كلمته إن الحركة “قدمت لمصر وقطر موقفها ورؤيتها الذي ترتكز فيه على الوقف الشامل للعدوان والاستجابة لمطالب شعبنا المحقة”.

وتريد حماس أيضا في المقابل الإفراج عن عدد يتم الاتفاق عليه من الأسرى الفلسطينيين، وعودة المواطنين من الجنوب إلى الشمال، وزيادة وتيرة إدخال المساعدات كخطوط عامة للموافقة.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر فلسطينية مطلعة على مباحثات تبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل، أن الحركة تخلت عن شرط الوقف الدائم لإطلاق النار على أن تُفرج عن نحو 40 محتجزا إسرائيليا مقابل وقف إطلاق النار لمدة تزيد عن شهر وتصل إلى 40 يوما، وانسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.