وزارة الزراعة تنفي انتشار فيروس جديد يصيب الدواجن

آخر تحديث :
الدواجن البيضاء
الدواجن البيضاء

نفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بشكل قاطع الأنباء التي تم تداولها على بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي حول انتشار فيروس جديد يصيب الدواجن بالمزارع ويتسبب في نفوقها.

وأكدت الوزارة في بيان لها على عدم صحة هذه الأنباء، مشيرة إلى عدم رصد أي متحورات أو فيروسات منتشرة بين الدواجن، وذلك نتيجة لتكثيف لجان التقصي النشطة التابعة للوزارة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت الوزارة أنها تقوم بإجراء فحص دوري شامل للطيور، وذلك من خلال سحب عينات منها لتحليلها بمعمل بحوث صحة الحيوان، للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض أو أوبئة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة حال اكتشاف أي أمراض بين الدواجن.

وفي سياق متصل، أكدت الوزارة على سير دورات إنتاج الدواجن بالمزارع بشكل منتظم، وارتفاع نسبة الإشغال في عنابر التسمين، مشيرة إلى تزايد معدلات الإنتاج وتغطية كافة الاحتياجات بالرغم من ارتفاع معدلات الاستهلاك.

وختمت الوزارة بنصيحة للمواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات، والتأكد من المعلومات من مصادرها الموثوقة، داعيةً الجميع للتعاون معها في نشر المعلومات الصحيحة والموضوعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.