وزارة الكهرباء تعلن عودة انقطاع التيار ساعتين يوميا

آخر تحديث :
عودة انقطاع الكهرباء
عودة انقطاع الكهرباء

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عودة العمل بجداول تخفيف الاحمال التي أعلنها مجلس الوزراء والتي يتم العمل بها منذ شهر يوليو الماضي وذلك بعد إلغاء بتلك الجداول لمدة 3 ايام تزامنا مع إجراء الانتخابات الرئاسية 2024 .

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة تلقت إشارة من وزارة البترول والثروة المعدنية بتوفير كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء خلال فترة إجراء الانتخابات الرئاسية التي تم إجراؤها خلال الفترة من 10 الي 12 من شهر ديسمبر الجاري.
وقررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلغاء العمل بجدول تخفيف الاحمال خلال أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والذي يتم العمل لمدة ساعتين يومياً خلال الفترة من 11 صباحاً وحتي 3 فجراً وذلك وفقا للجداول المعلنة من جانب مجلس الوزراء خلال شهر يوليو الماضي.

الجدير بالذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أعلنت عن اتخاذ عده إجراءات تزامناً مع الانتخابات الرئاسية التي تم إجرائها في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الجاري، وذلك في إطار التوجيهات بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتامين التغذية الكهربائية لجميع لجان الاقتراع للانتخابات.
واكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لرفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المناطق والتنسيق مع جميع الجهات بالدولة وتوفير سبل الدعم بما يضمن استقرار التغذية الكهربائية حرصاً على إنتظام وحسن سير العملية الانتخابية، ومنها:

– الحفاظ على انتظام التيار الكهربائي بالمقار الانتخابية الواقعة فى نطاق جمهورية مصر العربية.

– وقف جميع أعمال الصيانة أثناء فترة الإنتخابات.

– الإستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة لتعمل كمصدر تغذية بديلة لمواجهة أى أزمة طارئة.

– وجود فرق طواريء مجهزة بأحدث السيارات والأجهزة فى جميع التخصصات وذلك على مدار اليوم للتدخل الفورى فى حالة حدوث أى أعطال بالشبكة.

جاء ذلك حرصاً من قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة على تأمين التغذية الكهربائية واستقراراها ورفع حالات الاستعداد والطوارئ في جميع اللجان على مستوي الجمهورية بالتعاون مع كافة قطاعات الدولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.