وزيرة التضامن تترأس الاجتماع الأول للجنة حماية الشباب والتأهيل

آخر تحديث :
وزيرة التضامن تترأس الاجتماع الأول للجنة حماية الشباب والتأهيل
وزيرة التضامن تترأس الاجتماع الأول للجنة حماية الشباب والتأهيل

في إطار التزام وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم الدعم اللازم لخريجي دور الرعاية، ترأست السيدة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الاجتماع الأول للجنة حماية الشباب والتأهيل. وحضر الاجتماع عدد من أعضاء اللجنة، بما في ذلك رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية والمستشار الإعلامي للوزارة.

تمحور الاجتماع حول دور اللجنة في دعم استقلالية الخريجين من دور الرعاية، حيث أشادت الوزيرة بالجهود المبذولة من قبل اللجنة في هذا السياق. وتمت إعادة تشكيل اللجنة مؤخرًا لتعزيز دورها في تقديم الحماية الاجتماعية وتأهيل الشباب للعيش بشكل مستقل وتشكيل أسر مستقرة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن القيادة السياسية حثت على توفير حياة كريمة لأبناء مصر، من خلال توفير الحماية الاجتماعية اللازمة وتأهيلهم لسوق العمل.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة تسليم وحدات سكنية للخريجين من دور الرعاية الاجتماعية، حيث تم شراء 1023 وحدة سكنية بقيمة 400 مليون جنيه، وتسليم 707 وحدة في عام 2023، مع خطط لشراء 1300 وحدة سكنية أخرى في عام 2024.

وأوضح الاجتماع أيضًا المزايا التي تقدمها الوزارة للخريجين من دور الرعاية، مثل دفع المصروفات التعليمية وتوفير الدعم المالي والصحي.

وختم الاجتماع بتوصيات حول زيادة موارد دعم حساب أبناء مصر بالبنك الاجتماعي، وتحسين عمليات التبرع للأيتام، وتوفير الاستشارات المهنية والتدريب للشباب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.