وزير التموين يتابع سير العمل في مشروع صومعة غرب بورسعيد وسط الأمطار

آخر تحديث :
وزير التموين يزور صومعة بورسعيد
وزير التموين يزور صومعة بورسعيد

أجرى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، زيارة تفقدية لمشروع صومعة غرب بورسعيد، المقامة داخل ميناء غرب بورسعيد، والمقامة على مساحة 15 ألف فدان.

ويأتي ذلك في إطار متابعة الوزير المستمرة لسير العمل في المشروعات القومية التي تهدف إلى تأمين مخزون استراتيجي من السلع الغذائية، وضمان استقرار أسعارها.

واستمع الوزير إلى شرح من المهندس أحمد حمدي، رئيس الشركة العامة للصوامع، حول مراحل تنفيذ المشروع، والذي يتكون من 3 صوامع بسعة تخزينية تصل إلى 100 ألف طن، بالإضافة إلى 4 مستودعات بسعة تخزينية تصل إلى 20 ألف طن.

وأشاد الوزير بالجهود المبذولة في تنفيذ المشروع، والذي يساهم في تأمين مخزون استراتيجي من القمح يكفي لمدة 6 أشهر، كما يساهم في تسهيل عمليات تداول ونقل القمح من الأقماح المحلية إلى الأقماح المستوردة.

ووجه الوزير بضرورة الاستمرار في العمل على قدم وساق، لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، وذلك لبدء تشغيله في أقرب وقت.

زيارة وزير التموين جاءت بالتزامن مع حالة من الطقس غير المستقرة، وهطول شديد للأمطار، مما دفع الطاقم المعاون للوزير للاستعانة بشمسية لحمايته من شدة الأمطار، وذلك خلال جولته التفقدية للمشروع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.