وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي: لن نوقف القصف والقتل في غزة

آخر تحديث :
يواف جالانت - وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي
يواف جالانت - وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي

قال وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي يواف جالانت، اليوم الثلاثاء، إن مواجهة حماس تستغرق وقتًا، وأنهم لن يتوقفوا عن القصف والقتل في غزة حتي تتحقق أهدافهم كاملة.

من جانبه وخلال زيارة إلى إسرائيل، أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بعد لقائه رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، أن واشنطن ستواصل تزويد إسرائيل بالأسلحة والذخائر التي تحتاج إليها في عدوانها على غزة وحركة حماس، بما في ذلك الذخائر الحيوية والمركبات التكتيكية وأنظمة الدفاع الجوي.

وأوضح أنه لا يريد فرض جدول زمني على إسرائيل في حربها ضد حماس.

وفي وقت سابق من اليوم استشهد ما لا يقل 25 مواطنًا على الأقل، بينهم الصحفي عادل زعرب، وعدد من الأطفال والنساء، إثر غارات إسرائيلية عنيفة على رفح وخان يونس، جنوب ووسط قطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا).

وأفادت مصادر طبية في مستشفى شهداء الأقصى، بوصول أشلاء كلها لأطفال، فيما تعرض محيط مستشفى ناصر في خان يونس للقصف، واستهدفت المدفعية مدرسة الشيخ جبر في معسكر خان يونس، بحسب وكالة “معًا” الفلسطينية.

وفي اليوم الـ74 من حرب غزة، شملت غارات عنيفة، شرق وشمال خان يونس، ودير البلح، أوقعت العشرات بين قتيل وجريح.

وارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين، بحسب مصادر صحية لـ(وفا)، منذ بدء الحرب إلى 19 ألفًا و453 في حين بلغ عدد المصابين 52 ألفًا و286 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.