جوي وبري وبحري..جيش الاحتلال يشن هجوما مباغتًا وسط قطاع غزة في عيد الفطر

آخر تحديث :
القوات الجوية لجيش الاحتلال
القوات الجوية لجيش الاحتلال

في تحدي جديد للاعراف والقوانين الدولية و الإنسانية، أعلن جيش الاحتلال تصعيدًا جديدًا من عملياته العسكرية في قطاع غزة، وتحديدًا في المنطقة الوسطى من القطاع، في ثاني أيام عيد الفطر المبارك، ويأتي التصعيد بعد أقل من 24 ساع ة علي استهداف أبناء وأحفاد، اسماعيل هنية، مدير المكتب السياسي لحركة المقاومة حماس.

و أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، أن الفرقة 162 بدأت عملية عسكرية مباغتة في وسط قطاع غزة، وأن سلاح الجو أغار على أهداف وسط قطاع غزة، بالتزامن مع شن سلاح البحرية هجمات على المنطقة الساحلية وسط القطاع، وأن تلك العمليات تتم بتوجيه استخباراتي دقيق. بحسب قناة القاهرة الإخبارية.

ووردت  أنباء عن تنفيذ جيش الاحتلال سلسلة من الغارات في محيط مخيم النصيرات، وسط القطاع، كما قصفت طائرات الاحتلال المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة، واندلعت اشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال في المنطقة الصناعية بالشجاعية شرق غزة.

ويعيش قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غير مسبوق برًا وبحرًا وجوًا، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، ظروفًا إنسانية غاية في الصعوبة تصل إلى حد المجاعة، في ظل مواصلة سلطات الاحتلال منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، خاصة الى مناطق الشمال، فيما لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع حاجة المواطنين، خاصة في رفح التي تعتبر آخر ملاذ للنازحين. و تستضيف رفح التي تقدر مساحتها بنحو 65 كيلومترًا مربعًا فقط؛ أكثر من 1.5 مليون نازح فلسطيني من مختلف مناطق قطاع غزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.