ADQ تعلن تفاصيل تحالف الاستثمار في رأس الحكمة بالتعاون مع طلعت مصطفى

آخر تحديث :
مشروع رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة

أعلنت شركة القابضة – ADQ -، وهي شركة استثمارية قابضة في إمارة أبوظبي، عن استثمار 35 مليار دولار في مشروع رأس الحكمة بمصر.

وتخطط القابضة – ADQ – للاستحواذ على حقوق تطوير مشروع رأس الحكمة بتكلفة تبلغ 24 مليار دولار، بهدف تحويل المنطقة إلى واحدة من أبرز مشاريع تطوير المدن الجديدة، من خلال تشكيل ائتلاف خاص.

وضمن هذا الاستثمار، من المقرر أن تقوم القابضة – ADQ – بتحويل 11 مليار دولار من الودائع، والتي ستُستخدم للاستثمار في مشاريع رئيسية في مختلف أنحاء مصر، بهدف دعم النمو الاقتصادي والازدهار.

وتقع منطقة رأس الحكمة على بعد حوالي 350 كيلومترًا شمال غرب القاهرة، وتُعتبر واحدة من المناطق الساحلية المهمة.

ويُعتبر هذا الاستثمار خطوة محورية نحو تعزيز مكانة رأس الحكمة كوجهة رائدة لقضاء العطلات على شواطئ البحر الأبيض المتوسط، وتطويرها كمركز مالي ومنطقة حرة، مجهزة ببنية تحتية عالمية المستوى، بهدف تعزيز فرص النمو الاقتصادي والسياحي في مصر.

و أكد محمد حسن السويدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للقابضة – ADQ -، على التزام الشركة بدورها كشريك استثماري طويل المدى لجمهورية مصر العربية، وذلك من خلال استثمارات نوعية تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وفي تصريح له، قال السويدي:

“نرى أنفسنا كشركاء استثماريين على المدى الطويل لجمهورية مصر العربية، وقد أثبتت تجربتنا الفريدة قدرتنا على اختيار الاستثمارات ذات الجودة التي تتماشى مع إطارنا الاستثماري، والتي تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني”.

“يأتي استثمارنا في منطقة رأس الحكمة في إطار التزامنا بتحويل المنطقة إلى واحدة من أهم الوجهات الساحلية الفاخرة والأكثر جاذبية في مصر”.

“نسعى من خلال تعاوننا مع شركاء مثل مدن العقارية ومجموعة طلعت مصطفى إلى تمكين مشاريع التطوير والبنية التحتية الحيوية في المنطقة، وخلق فرص في قطاعات متعددة في الاقتصاد المصري المتنوع”.

وأشار السويدي إلى أن الساحل الشمالي في مصر يشهد اهتمامًا هائلًا من المستثمرين والسياح العالميين، مما يظهر قدرته على استيعاب الشراكات الدولية.

وتوقع أن تصبح رأس الحكمة وجهة عالمية المستوى في البحر الأبيض المتوسط، حيث ستتضمن مناطق جذب مميزة مثل مطار، وفنادق فاخرة، ومراسي لليخوت، ومرافق ترفيهية متنوعة.

يُعدّ هذا التصريح تأكيدًا جديدًا على التزام ADQ بدعم التنمية الاقتصادية في مصر، وحرصها على المساهمة في تحقيق رؤية مصر 2030.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.