الصحة تعلن انتهاء أعمال ميكنة أكثر من 4 آلاف مكتب صحة

آخر تحديث :
الصحة تعلن انتهاء أعمال ميكنة أكثر من 4 آلاف مكتب صحة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، انتهاء أعمال ميكنة جميع مكاتب الصحة في الـ 27 محافظة، بإجمالي 4 آلاف و667 مكتبا، وذلك لاستخراج شهادات الميلاد، والوفاة وتصاريح الدفن، وغيرها من المعاملات المستندية.

وقال حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة قامت بميكنة جميع مكاتب الصحة في إطار التحول الرقمي الذي تشهده الدولة المصرية، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين، وتقليل الوقت والجهد اللازمين للحصول على الخدمات الصحية.

وأضاف «عبدالغفار» أن منظومة التطعيمات، دخلت ضمن أعمال التطوير، وتم تشغيلها لتغطي كافة احتياجات القطاع الوقائي بشكل ممكين، مع إظهار البيانات الداعمة لمتخذي القرار من خلال لوحة قيادة داخل مركز القيادة والسيطرة، بغرفة الأزمات المركزية في وزارة الصحة والسكان.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أشرف عبدالعليم مساعد وزير الصحة والسكان للتحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، أنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، تم تدريب 15 ألفا و198 فردا من المشرفين ومدخلي البيانات بمكاتب الصحة، والمتعاملين مع المنظومة الإلكترونية، بالتزامن مع ميكنة خدمات مكاتب الصحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.