وزارة الصحة تطلق قوافل طبية مجانية في الإسكندرية وأسوان والوادي الجديد

آخر تحديث :
قوافل طبية مجانية
قوافل طبية مجانية

واصلت وزارة الصحة إطلاق القوافل الطبية المجانية، للمناطق الأكثر احتياجا والمناطق الريفية والنائية والأحياء الشعبية، وذك من أجل توفير خدمة طبية للأسر محدودة الدخل

وأعلنت وزارة الصحة والسكان إطلاق ثلاث قوافل طبية في يومي 24 و25 ديسمبر، في إطار مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

إطلاق قوافل طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
وأوضحت وزارة الصحة، في بيان لها، أن القوافل الطبية الثلاث ستقدم خدمات الكشف والعلاج المجاني في مجموعة متنوعة من التخصصات الطبية، بما في ذلك النساء والولادة، خدمات تنظيم الأسرة، الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل.

وأضافت الوزارة، أن القوافل ستتواجد في أبو الريش قبلي مركز أسوان بمحافظة أسوان، بنجر 1 مركز برج العرب بمحافظة الإسكندرية، والكفاح مركز الفرافرة محافظة الوادي الجديد.

وفي وقت سابق، قال الدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة الأسبق وعضو اللجنة العليا للفيروسات، إنه حتى الآن لم يتم التأكيد معمليا على وجود المتحور الجديد لفيروس أوميكرون “1.JN” في مصر، ولكنه لم يستبعد أن يكون قد دخل البلاد عبر الأشخاص القادمين من الخارج وأن هناك حالات مصابة محتملة.

وأوضح الدكتور أشرف حاتم أن التأكيد المعملي على دخول المتحور الجديد لمصر، يتطلب من المصابين التوجه إلى المستشفيات لأخذ العينات وتحليلها.

وأشار رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، إلى أن معظم الحالات المصابة بفيروس كورونا والمتحور أوميكرون وفرعياته تتلقى العلاج في المنزل حاليا، نظرا لطبيعة الإصابة الخفيفة والمتوسطة، وعدم الحاجة للعزل في المستشفى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.