برلمان جنوب سيناء يختتم تقييم مبادرات برنامج “نتشارك” للمبادرات المجتمعية

آخر تحديث :
برلمان جنوب سيناء يختتم تقييم مبادرات برنامج نتشارك للمبادرات المجتمعية
برلمان جنوب سيناء يختتم تقييم مبادرات برنامج نتشارك للمبادرات المجتمعية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء ومنظمة اليونيسف، تقييم مبادرات برنامج “نتشارك” بالمحافظة.

وشهد حفل الختام حضور محمد فتحي توفيق، وكيل الوزارة، ورندا البيطار، مدير عام الإدارة العامة لبرلمان الطلائع والشباب، ومبروك الغمريني، رئيس المدينة، وأحمد عبد العزيز، وكيل المديرية، وعاطف سالم، مدير إدارة برلمان الطلائع بالوزارة، وأعضاء برلمان الطلائع والشباب ونموذج محاكات مجلس الشيوخ.

وقدم المشاركون في برنامج “نتشارك” 13 مبادرة مجتمعية، هي:

واحد مننا، هنجملها، سلمي، اعرف بلدك، إيجابي، مركزنا، مازالت طفلة، من حقها نحميها، بيس، بكرة بيها، امي تقرأ، وصلني، و رولتا.

وتهدف وزارة الشباب والرياضة، بقيادة الدكتور أشرف صبحي، من خلال برنامج “نتشارك” في نسخته الثانية إلى خلق مبادرات تنموية نوعية تعكس الإيمان بالقدرات الإبداعية لشباب الجمهورية الجديدة نحو آفاق أرحب في كل المجالات، و إعداد جيل من القياديين والمبادرين الشباب يتميز بفكر تنموي إبداعي ورؤى جديدة تنسجم وتواكب المتغيرات والتحديات المعاصرة في مجال التنمية.

بالإضافة إلي تأهيل القيادات الشابة والمبادرين الشباب بالمهارات والقدرات للمساهمة في معالجة التحديات التنموية المحورية في مجتمعاتهم بوسائل وأدوات غير تقليدية، و تنمية المهارات الشخصية وتشجيع الاتجاهات الإيجابية لإعداد وتأهيل وتمكين الشباب بالمعارف والمهارات القيادية والعمل الريادي التنموي، و الفهم المتعمق والشامل لمتطلبات العمل القيادي والريادي المجتمعي التنموي، و التفكير الإبداعي، و إلى إبراز المبادرات والمشاريع بأدوات ابتكارية.

و أشاد الحاضرون بالمبادرات التي تم تقديمها، مؤكدين على أهمية دعم الشباب ومساندتهم في تنفيذ مبادراتهم على أرض الواقع.

وتم الاتفاق على استمرار التواصل مع المشاركين في البرنامج لمتابعة تنفيذ مبادراتهم وتقديم الدعم اللازم لهم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.