تصل لـ 6 أيام.. مصادر تكشف موعد إجازة عيد الفطر المبارك

آخر تحديث :
تصل لـ 6 أيام.. مصادر تكشف موعد إجازة عيد الفطر المبارك

تضارب التوقعات حول عدد أيام إجازة عيد الفطر 2024، حيث لم تصدر الحكومة أي بيان رسمي حتى الآن عن موعد الإجازة.

 

ورجحت مصادر مطلعة لـ”سيناء الإخبارية” أن تصل إلى 6 أيام تبدأ يوم الثلاثاء 11 أبريل مع وقفة عيد الفطر وتنتهي يوم الأحد 14 أبريل.

الرؤية الشرعية

 

وتتحقق دار الإفتاء من الرؤية الشرعية مساء يوم الإثنين 29 رمضان الموافق 8 أبريل 2024 لتحديد موعد أول يوم عيد الفطر المبارك.

في حالة ثبوت رؤية الهلال سيكون أول أيام عيد الفطر هذا العام يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024. بينما في حالة عدم ثبوتها  سيتم شهر رمضان 30 يومًا، ويكون يوم الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

الحسابات الفلكية

 

من جانبه، كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد عيد الفطر المبارك لهذا العام، موضحًا أنه وفقًا للحسابات الفلكية سيحل أول أيام العيد يوم 10 أبريل المقبل 2024، وهو غرة أول شهر شوال 1445 هجريًا، وأن شهر رمضان هذا العام سيكون 30 يومًا، وأنه سينتهي يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل المقبل.

 

كما يقام موعد صلاة عيد الفطر 2024 في القاهرة هذا العام في تمام الساعة 5:59 صباح يوم الأربعاء 10 أبريل.

 

في حين يتوقع أن تشهد شركات الطيران والسياحة إقبالًا كبيرًا على السفر خلال إجازة عيد الفطر، وتستعد العديد من الدول العربية والإسلامية لتنظيم فعاليات احتفالية بمناسبة عيد الفطر.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.